تداول نشطاء على مواقع التواصل بالمملكة، تغريدة للأمير السعودي عبد الله بن سلطان بن ناصر آل سعود، والذي نشرها عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”، مؤكدًا فيه قدرة المملكة على سحق إيران في 8 ساعات.

وسخر الناشطون ورواد مواقع التواصل من كلام الأمير “عبدالله” واصفين إياه بالعنتريات، وأن المملكة لم تستطيع هزيمة الحوثيين الذين هم مجرد ذراع فقط لإيران.

وكان الأمير “عبدالله” قد قال في تغريدته: “إن السعودية تستطيع تدمير إيران في 8 ساعات، طبعًا هذا مقطع من عامين، وقبل شراء وتطوير منظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية والبرية والجوية بصواريخ متطورة ومتقدمة”.

وأرفق الأمير السعودي مقطعًا مصورًا لأحد الخبراء العسكريين وهو يشرح الترسانة الجوية الإيرانية، ومدى ضعفها وعدم تواجد طرازات جديدة فيها.

وأضاف الأمير “عبد الله” بقوله: “ما خفي أعظم. لا توجد أي قوة في العالم تستطيع أن تقف في وجه وحدتنا وعزمنا ونهضتنا والحمد لله”.

يشار إلى أن المقطع المصور المرفق بالتغريدة، هو تقرير بثته قناة “24” على لسان محلل تحدث عن ميزان القوة بين السعودية وإيران.

وأوضح المحلل أن “إيران لا تملك مقاتلات تستطيع الوصول إلى المملكة العربية السعودية”، مضيفًا: “أحدث ما لديهم طائرات “إف 14″، وهذه نسخة كان يستخدمها سلاح الجو الأمريكي منذ عشرات السنين”.