تصدرت سترة ارتداها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مواقع التواصل بالمملكة، بسبب ارتفاع سعرها المبالغ فيه، في الوقت الذي تصدر فيه وسم #تجمع_العاطلين موقع “تويتر”، وسط احتقان شعبي بسبب انتشار البطالة وسط الشباب السعودي.

وأكد ناشطون أن سترة “ابن سلمان”، التي ارتداها خلال ترأسه اجتماعًا لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، من ماركة “Franck Namani” العالمية، وقيمتها تصل إلى حوالي 5400 يورو، أي ما يعادل 24.658.29 ريال سعودي.

وعلق حساب “نحو الحرية” على “تويتر” على ذلك بقوله: “بالله عليكم هل هذا شخص يفكر في أزمات المواطن، وحال البطالة، وعجز الميزانية؟!”.

بينما قالت الأكاديمية السعودية المعارضة، حصة الماضي: “هؤلاء هم آل سعود، يتلاعبون بالمال العام، والشعب يزداد فقرًا”.

في حين قال الصحفي السعودي المعارض، تركي الشلهوب، على من مدحوا ما فعله “ابن سلمان” بأموال الشعب: “هؤلاء يظنون أنهم بهذه الطريقة يرفعون من شأن ابن سلمان، ولكنهم بالحقيقة يصورونه على أنه “عارض أزياء”.

وكان وسم #تجمع_العاطلين قد عاد ليتصدر واجهة موقع التدوين المصغر “تويتر” بالمملكة، لعدة أيام، وسط غضب شبابي سعودي واسع من ارتفاع نسبة البطالة في المملكة.

وأبدى الشباب السعودي عبر هذا الوسم غضبهم من قلة فرص العمل داخل بلادهم الغنية بالنفط، واحتكار آل سعود والأجانب للتجارة، وتجاهل الحكومة للخريجين والشباب بالمملكة.

وكانت بيانات نشرتها الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، في وقت سابق، أظهرت أن معدل البطالة بين المواطنين السعوديين ارتفع إلى مستوى قياسي عند 12.9 بالمئة، حيث واجه أرباب العمل بالقطاع الخاص صعوبات بفعل ضريبة جديدة وارتفاع أسعار الوقود المحلية.