تصدر وسم #سعوديون_مع_الاقصى، قائمة وسوم (ترند) السعودية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، في اعتراض واضح من المغردين السعوديين على توجه المملكة الرسمي اتجاه الاعتداءات الصهيونية ضد المقدسيين والمسجد الأقصى.

ونشر ناشطون ومغردون صورًا لهوياتهم السعودية، مرفقًا بها الوسم تعبيرًا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في غزة والقدس، ورفضًا للرد الرسمي السعودي الفاتر على الاعتداءات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني بالقدس المحتلة.

وعلق الناشط السعودي بالولايات المتحدة، عبد الله العودة، على ما يحدث في فلسطين المحتلة قائلاً: “برغم الألم العميق في نفوسنا من اعتداءات الاحتلال، إلا أن من مثل هذه الأحداث توقد جذوة الانتماء للقضية مجددًا، وترفع الران عن النفوس، وتعيد البوصلة لنصابها”.

وحول تدخل الذباب الإلكتروني التابع للديوان الملكي السعودي لوقف تصدر الوسم لتريند المملكة، قال الناشط السعودي المعارض، عبد العزيز الحضيف: “هكذا بيكون الترند يوميًا إذا انتهى شي اسمه ذباب الكتروني، شوف الترند الذي يعبر عن الشعب السعودي”.

وتابع “الحضيف” بقوله: “هذا نحن وليس ما يروجه الذباب، هذا الشعب السعودي، وليس ما يروجه إعلامنا الكاذب، هذا الشعب السعودي، وليس حكومته العميلة الخانعة التي باعت القضية واصطفت مع المحتل”.

وكان مغردون قد انتقدوا البيان الرسمي الصادر عن وزارة الخارجية السعودية بشأن أحداث الاعتداء على الأقصى، والذي لم يصف قوات الاحتلال بصفتها قوة محتلة، ولكن ذكر اسم الكيان الصهيوني فقط.