نشر الصحفي البريطاني، روبرت كارتر، مقابلة أجراها مع السفير السعودي لدي بريطانيا، خالد بن بندر، لصالح صحيفة “ذي بوست”، والذي حمل كثير من المفاجأت غير المتوقعة تخرج من مسئول سعودي رسمي,

وبعد نشره للمقابلة، تهكم “كارتر” على تصريحات السفير السعودي عبر حسابه بـ”تويتر”، قائلاً: “هذا رجل يمثل دولة إسلامية تحمل الشهادة على علمها، وتدير أقدس المواقع الإسلامية”.

جاءت تلك التغريدة عقب أن اعترف “ابن بندر” بامتلاكه “بار” بمنزله، كما تتطر السفير السعودي إلى العلاقة مع (إسرائيل)، ومقتل “جمال خاشقجي”، وأمور أخرى.

كذلك أوضح “ابن بندر” في المقابلة أن السعودية ليس لديها مشكلة في المساواة بين الجنسين، مؤكدا أن ذلك لا يتعارض مع الشريعة، وأن الأمر قابل للتكييف.

وحول مقتل “خاشقجي”، قال إنه يشعر بالخجل مما فعله قتلة “خاشقجي”، مؤكدًا أنهم لا يمثلون الدولة ولا الثقافة السعودية، ولا الشعب السعودي، وأن هذه ليست الطريقة التي تتعامل بها المملكة، زاعمًا أن ولي عهد السعودية “محمد بن سلمان” لا علاقة بقتل “خاشقجي”.

وبشأن حرب اليمن، أشار السفير السعودي ببريطانيا إلى إن “الحرب ليست شيئًا جميلاً”، وإن “من يريد الحرب مجنون”، مضيفًا أن بلاده “تأمل في انتهاء هذه الحرب، لكنها تريد حلاً سياسيًا لم تصل له الأطراف المختلفة بعد”.

وحول خطوة علاقة بلاده بـ(إسرائيل)، قال إن السعودية كانت من أواخر الدول اعترافًا بها، لافتًا إلى أنه في يوم من الأيام ستعيش الدولتان جنبًا إلى جنب، لكن الرياض تقدم مصالح الشعب الفلسطيني في أي خطوة تقوم بها.