أعلن زعيم حزب العمال البريطاني السابق، جيرمي كوربن، عن إطلاق أكبر حملة عالمية لمناهضة الحرب السعودية المستمرة للعام السادس على اليمن.

وغرد “كوربن” عبر حسابه في “تويتر”، قائلاً إن الوضع في اليمن أصبح الآن أسوأ كارثة إنسانية في العالم، والقنابل البريطانية الصنع مسؤولة عن مقتل الآلاف.

كما دعا “كوربن” متابعيه إلى الانضمام للحملة التي تنطلق يوم الاثنين 25 يناير، تحت شعار العالم يقول لا للحرب الوحشية على اليمن.

وجاء في بيان الحملة الرسمي، إن الحرب التي تفوق التصوّر على اليمن ببشاعتها والتي لم يتم تغطيتها كما ينبغي أدت إلى مقتل 250 ألف شخص، وخلقت أسوأ أزمة إنسانية في أي مكان في العالم، وفقًا للأمم المتحدة.

وأضاف البيان: “تقود المملكة العربية السعودية الحرب بمشاركة الإمارات، لكنها مدعومة من بعض القوى الغربية الرئيسية كالولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وكندا”.

وأشار البيان إلى أن كلاً من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، حافظتاعلى دعمهما المطلق للمملكة العربية السعودية منذ بدء الحرب، وكلاهما مشاركان في تلك الحرب.

وبحسب الحملة يأتي إطلاقها بعد أيام فقط من تنصيب جو بايدن، الذي وعد بإنهاء الدعم الأمريكي للحرب، موضحة أن “هذا هو هدفنا المركزي الوحيد، إلزامه بكلمته وإجبار الحكومات الزميلة على أن تحذو حذونا”.