كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن قيام ولي العهد السعودي “ابن سلمان”، بشراء قصر فرنسي مذهل تبلغ مساحته 50 ألف قدم مربعة، بمبلغ وقدره 230 مليون جنيه إسترليني!

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن  “ابن سلمان” عندما اشترى القصر لم يكن يريد أن يعرف أحد عن ذلك، حيث أخفى ملكيته بعناية باستخدام شركات وهمية في فرنسا ولوكسمبورج، ولكن بعد مزيد من التحقيق اتضح أن تلك الشركات تعمل تحت مظلة شركة Eight Investment السعودية التي يديرها رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمير بنفسه.

والقصر تم تصميمه على يد “لويس الرابع عشر”، وصمم على طراز القلاع الفرنسية في القرن السابع عشر، ولكن تم بناؤه عام 2008 في مدينة لوفيسينيس قرب قصر فرساي بفرنسا، وأقامت فيه الممثلة الأمريكية “كيم كاردشيان” زفافها على مغني الراب “كاني ويست”.

وقام “عماد خاشقجي”؛ ابن شقيق تاجر الأسلحة الملياردير “عدنان خاشقجي”، بتطوير العقار، حيث هدم وأزال القلعة الأصلية المبنية منذ القرن التاسع عشر وأعاد بناءها وأضاف وسائل الراحة التي تتناسب مع القرن الحادي والعشرين وزود القصر بتقنيات حديثة للغاية، حيث يتم التحكم في النوافير وأنظمة الصوت والأضواء والتكييف بواسطة هاتف iPhone بكل بساطة وسهولة لضمان راحة الأمير .

وتعتبر الميزة الأكثر روعة في قصر “لويس الرابع عشر” هي غرفة التأمل التحت مائية الموجودة في الجزء السفلي من المنزل، وهي غرفة شفافة تحت الماء، حيث يمكنك أن ترى سمك الحفش والكوي يسبح بكل وضوح و هدوء خلف الزجاج المغمور بالماء .

ومن المعروف عن “ابن سلمان” بذخه اللامتناهي، حيث أخطر في عام 2015 بأنه تجاوز حده على بطاقة الائتمان “أمريكان إكسبريس سنتوريون”؛ حين أنفق 452 مليون جنيه استرليني لشراء يخت فاخر، ولما شعر أنه عاري وعادي ويحتاج إلى بعض الديكورات واللمسات الخاصة، اشترى لوحة “سالفادور موندي” العالمية التي تبلغ تكلفتها 350 مليون جنيه استرليني وقام بوضعها على اليخت!