تداول ناشطون سعوديون مقاطع مصورة لدخول فتاتين غير مسلمتين بدون لباس شرعي إلى ساحة المسجد النبوي بالمدينة المنورة، وسط استياء شعبي للواقعة واتهامات لسياسة “ابن سلمان” في التسبب في مثل تلك المظاهر.

وانتقد المغردون تساهل السلطات السعودية في إباحة دخول غير المحجبات إلى الأماكن المقدسة، والتي من المفترض ألا يتم لهم بالسماح بدخولها.

وغردت الناشطة السعودية المعارضة، نورة الحربي، عبر “تويتر” قائلة: “بنات بدون عباية وحجاب في المسجد النبوي!! كل شيء يهون عندما تسحق قدسية الحرمين فلو قام مبس يوما بهدم الكعبة لا تعجبوا”.

فيما قال الصحفي السعودي المعارض، تركي الشلهوب: “في السابق كان مكتوب على لوحات الطريق المؤدي إلى المدينة المنوّرة: “للمسلمين فقط”، ابن سلمان ألغاها.. لذلك فإن دخول المتبرجات غير المسلمات إلى ساحات المسجد النبوي يتحمل وزره ابن سلمان”.

من جهته، قالت وكالة شؤون المسجد النبوي “الرسمية”: إن “دخول امرأتين غير مسلمتين لساحات المسجد النبوي بلباس غير مناسب لخصوصية المكان، تبين بأنه عن طريق الخطأ”.

وأضافت الوكالة في بيان: “تم إفهام المرأتين وفق المتبع بخصوصية وقدسية المسجد النبوي، وتعرفيهن برسالة المسجد النبويّ، وقد أبدين تفهمهن لإرشادات العاملين وعبرن عن شكرهن وتقديرهن على ما وجدنه من حسن التعامل”.