أبدت شبكة “سي. ان. ان” الأمريكية الشهيرة ترحيبًا مبدئيًا بحالة الانفتاح التي أبدتها السلطات السعودية اتجاه الشواذ جنسيًا من السياح الذين يزورون المملكة.

وقالت الشبكة في تقرير لها إن “السلطات السعودية تبدي انفتاحاً لاستقبال السياح الشواذ، ويبدو أن سبب ترحيبهم بالسياح من مجتمع الـ LGBT الآن؛ هو اعتقادهم بأن هذا هو مصدر دخل المملكة المستقبلي”.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الحكومة السعودية تحاول تقليد نموذج دبي، من أجل المنافسة والحصول على أموال السياح، لذا فإنها أصبحت ترحب الشواذ من كل الأصناف.

وكانت ردود وزارة السياحة السعودية على الأسئلة الأكثر تكرارًا عبر منصتها “روح السعودية”، أثارت استنكار عدد من الناشطين؛ بعد أن رحبت بزيارة الشواذ والغير متزوجين للمملكة.

وشملت الإجابة حول سؤال “هل مرحب بزيارة المثليين للمملكة العربية السعودية؟”، كانت الإجابة هي: “لا نطلب من أي شخص الكشف عن التفاصيل الشخصية، نرحب بالجميع لزيارة بلادنا”!

كذلك في الرد على سؤال “هل الأصدقاء غير المتزوجين مرحب بهم في المملكة العربية السعودية”، جاءت الإجابة: “نرحب بالجميع لزيارة بلدنا، ويمكن لغير المتزوجين مشاركة الإقامة..”.