أعلنت شقيقة الناشط الحقوقي السعودي المعتقل “عبد الرحمن السدحان”، أريج السدحان، اتصال شقيقها بعد أكثر من سنة مع عائلته بالرياض، كما نقلت ما بلغته به السلطات بـ”أنه سيتم الإفراج عنه قريبًا”، وتقول إنه بخير.

وقالت “أريج” في تغريدة عبر حسابها الموثق بـ”تويتر”: “الحمد لله بشارة خير، أخوي عبدالرحمن اتصل على أهلي بالرياض أخيرًا، ثاني اتصال من قرابة ٣ سنين اختفاء”.

وتابعت شقيقة “السدحان”: “تم إخباره من السلطات بأنه سيفرج عنه قريب، ولا توجد عليه تهم، أخيرًا بعد ٣ سنوات من العذاب، نحن في أشد الشوق لكي نراه، لن أتوقف حتى اطمئن عليه بعيني، ونراه معنا قريبًا”.

وكشفت وكالة “بلومبرج” في أغسطس/ آب الماضي أن التجسس السعودي على تويتر أدى إلى اعتقال “السدحان” وآخرين، ونقلت عن شقيقته: “جواسيس يعملون لصالح السعودية في تويتر حصلوا على بيانات 6 آلاف مشترك”.

وأضافت: “أخي كان له نشاط في قضايا حقوق الإنسان، ويدير حسابا على تويتر بهوية مجهولة، واعتقله الأمن السعودي في مارس/آذار 2018”.

ونوهت الوكالة الأمريكية إلى أن المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي “سعود القحطاني” سبق أن هدد المعارضين بأن الحكومة لديها طرقها للوصول إلى أصحاب الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، وحذر من يديرون هذه الحسابات بأن الأسماء المستعارة لن تحميهم.