أكدت أريج السدحان، شقيقة الناشط الإغاثي “عبد الرحمن السدحان”، أن شقيقها تعرض للتعذيب الوحشي، كاشفة عن تفاصيل جلسة الاستئناف الأخيرة.

واتهمت “أريج” المحكمة بتوجيه تهم ملفقة لشقيقها، واصفة جلسات المحاكمة بـ “الهزلية”، مشيرة إلى أن السلطات لا تزال تمنعهم من زيارته أو الاتصال به، كما وترفض زيارة الجهات الحقوقية والأمم المتحدة؛ للوقوف على أوضاع المعتقلين في السجون.

كذلك ذكرت شقيقة “السدحان” أن شقيقها قدم مذكرة دفاع إضافية تم دمجها مع مذكرات الدفاع السابقة، وسوف يتم استكمال المحاكمة في جلسة قادمة، لم تُحدد المحكمة موعدها.

وكانت محكمة الاستئناف السعودية أجلت في منتصف أغسطس، جلسة الاستماع التي كان من المقرر أن تعقد للرد على الاتهامات والأحكام الموجهة المعتقل الناشط، عبد الرحمن السدحان.

ووفقًا لشقيقة “السدحان”، أريج، فإن محكمة الاستئناف أجلت الجلسة دون إبداء أية مبررات، كما أنها لم تحدد حينها موعد الجلسة القادمة، في تصرف غريب.

وكان من المقرر إقامة الجلسة يوم 13 سبتمبر 2021، إلا أن المحكمة قدمت الجلسة مطلع الأسبوع لتكون مقررة هذا اليوم -17 أغسطس-، لكنها عادت وأجلتها صبيحة الجلسة من دون ذكر أسباب أو تحديد موعد جديد.

وتأتي جلسة الاستماع هذه، بعد أن حكم عليه القضاء بالسجن لمدة 20 عامًا، يليها منع من السفر لمدة 20 عامًا آخرين، وفق تهم تتعلق بممارسته السلمية لحقه في حرية التعبير.

وتعقد هذه الجلسة، للنظر في طلب رد الاستئناف الذي قدمه محامي السدحان، والذي أظهر عدم وجود أية أدلة موثقة على الاتهامات الموجهة ضده.