أكدت لينا الهذلول، شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة، لجين الهذلول، في أول ظهور إعلامي لها، أنها “ليست ناشطة”، مضيفة أنها “كنت تظن أن الصمت هو أفضل طريقة لحماية لجين من التعرض للأذى”.

وقالت “لينا الهذلول” في كلمة لها في مؤتمر “نساء من العالم”، الذي عقد في نيويورك، الخميس، “أنا لست ناشطة، وكنت أظن أن الصمت هو أفضل طريقة لحماية لجين من التعرض للأذى”.، متابعة: “لكن الظلم ضدها استمر، ولا خيار لدي سوى أن أرفع صوتي عاليًا، لأن أختي لا تقدر على ذلك الآن”.

وأضافت “لينا”: “في هذه الليلة، أدعوكم جميعا للانضمام إلي، لنناضل بالكلمة من أجل أختي، ولأجل جميع الناشطين، شاركوا قصصهم، غردوا عنهم، فصمتنا لن ينقذهم”.

كما أشارت “لينا” إلى الرسالة التي أعطتها لجين لوالدها في قاعة المحكمة قبل أسبوعين، وكتبت فيها لأشقائها وشقيقاتها، عبارة “وش أنا من دونكم”، في إشارة إلى وقوفهم مع قضيتها.

ووجهت “لينا” سؤال للحضور قائلة: “أوجه سؤالا لكم، كيف سيكون العالم من دون لجين الهذلول؟”.

وحول شخصية “لجين”، تحدثت “لينا” مشيرة إلى أنها كانت محامية لها ولإخوتها دائمًا، مضيفة: “عندما كنت في الرابعة عشرة من عمري، رغبت بتعلم الملاكمة، التي كانت حينها رياضة محصورة على الفتيان، وبرغم انفتاح والدي، إلا أن والدتي رفضت ذلك بحكم العادات والتقاليد”.

واستطردت: “توجهت إلى لجين التي بدورها واجهت والدتي بطرح أسئلة عليها، مثل (لماذا ممنوع على لينا تعلم الملاكمة؟ ومن وضع هذه القوانين؟”.

وأكدت “لينا” أنه بإصرار شقيقتها “لجين” جاء بنتيجة إيجابية، وبدأت بتعلم الملاكمة، متابعة: “تعلمت الملاكمة، ولكن لم أتعلم قط القتال مثل لجين، عندما تقاتل لجين فإنها تشق طريقها لأجل النساء السعوديات”.