أكدت “لينا الهذلول” شقيقة الناشطة المعتقلة “لجين الهذلول”، أن حبس شقيقتها انفراديًا، يعد “تعذيبًا بحد ذاته”، مؤكدة أن المملكة تحولت إلى “دولة بوليسية”.

وفي حوار لها مع شبكة “دويتشه فيله” الألمانية، قالت “لينا” إن السلطات في المملكة “لا تريد لأي شخص أن يكون له رأي وأن يتحدث عن آرائه. إنهم يريدون كل شيء يأتي من أعلى إلى أسفل وليس العكس”.

وأضافت: “اعتقد أنهم لا يريدون أن يكون لدى الشعب أي صوت. يريدون اتخاذ القرارات دون أي انتقاد. يريدون أن تخرج القرارات للشعب من أصحاب السلطة بالمملكة. إنهم يريدون أن يفعلوا كل ما يريدون للبلد دون الحاجة لسؤال المواطنين والأشخاص المعنيين. اعتقد أن ما يحدث أمر خطير للغاية”.

وأشارت شقيقة “لجين” إلى أنها لاتريد لدولتها أن تصبح دولة أمنية، مستطردة: “لقد كنت سعيدة ومتفائلة بالإصلاحات التي جرت، لكن الآن أرى أنها أصبحت دولة بوليسية. لست حزينة فقط على شقيقتي وموقفها، أنا حزينة على دولتي كلها. لا أريد للناس هناك أن يشعروا بالخوف طوال الوقت. لا أريدهم ألا يكونوا قادرين على التعبير عن أنفسهم، لذلك أشعر بالحزن حقا على بلدي”.

وحول عودتها للمملكة، أوضحت “لينا” أنها لا تواجه قضية ما رسميا، لكنها استدركت بالقول: “ولكن أسرتي كلها ممنوعة من السفر، اعتقد أنني لو ذهبت إلى هناك لن أتمكن من العودة. أستطيع أن أعود لكنني لن أغادرها إذا أردت ذلك”.