كشف “شادلي أبوطقيقة”؛ شقيق المواطن السعودي الذي قُتل على يد قوات الأمن “عبدالرحيم الحويطي”، أثناء عملية التهجير القسري لأبناء قبيلة “الحويطات” من منازلهم لبناء مدينة “نيوم”، عن وضع الأمن 3 شروط للموافقة على تسليمهم جثة أخيه.

وقال “أبوطقيقة” في تغريدة عبر “تويتر”، أن شروط الأمن السعودي تمثلت في “ألا يُدفن عبدالرحيم في قريته الخريبة”، وأن يكون “الدفن في تبوك”، وأن “يقتصر حضور الجنازة على عدد محدود من الأشخاص”.

وأكد شقيق “الحويطي” أن العائلة لم توافق على هذه الشروط لرغبة والدته وجميع أشقائه بأن يدفن بقرية “الخريبة” إلى جانب والده.

ثم عاد “أبوطقيقة” لاحقًا وأعلن أنه حسب اتصال من محافظ ضباء، وبتوجيه من أمير منطقة تبوك “فهد بن سلطان بن عبدالعزيز”، واستجابة لرغبة والدة “عبدالرحيم الحويطي”، سيتم الدفن في الخريبة الأربعاء.

وكان ناشطون قد دشنوا وسم #أين_جثة_عبدالرحيم_الحويطي، عبر “تويتر” للمطالبة بتسليم جثة “الحويطي” لأهله.

وكانت قوات الأمن السعودي، الأسبوع الماضي، قد تسببت في مقتل المواطن “عبدالرحيم الحويطي” عقب انهيار أحد جدران منزله عقب اقتحام مدرعة “هامفي” تابعة للقوة التي حاولت تنفيذ أمر الإخلاء القسري له ولعائلته من منزله، في إطار بناء مدينة “نيوم” الاقتصادية التي يرعاها ولي العهد السعودي بنفسه.