كشف وليد الهذلول، شقيق الناشطة المعتقلة “لجين الهذلول”، عن قيام النيابة العامة السعودية بخداعها عبر التلاعب بأوراق قضيتها.

وأكد “وليد” عبر حسابه بـ”تويتر” أن القاضي أكد شفاهة أن “صحيفة الادعاء الحديثة متطابقة تمامًا مع صحيفة الادعاء السابقة، وكذلك أكد كاتب الضبط في محضر الجلسة أنهما متطابقتان تمامًا”.

وتابع: “لجين بقلبها الصافي وحسن نية منها وثقت بكلام القاضي، ووقعت على المحضر، لكن لاحقًا بعد قراءة دقيقة اتضح أن النيابة العامة حذفت عدة جمل من الصحيفة السابقة”.

وتابع بأن الجمل المحذوفة هي “بريطاني الجنسية، الحكومة البريطانية، هولندي الجنسية، الاتحاد الأوروبي”، مضيفًا أنه “إذن، النيابة العامة أقرت أخيرًا بأن بريطانيا وهولندا والاتحاد الأوروبي ليسوا أعداء للمملكة”.

وأوضحت الأوراق التي نشرها “وليد” بشكل واضح كيف قامت النيابة بحذف أي شيء متعلق بالدول الأوروبية، مثل أن “لجين” تواصلت مع موظف في السفارة الهولندية، وأن المعارض “يحيى عسيري” يتمتع بعلاقة قوية مع جهات حكومية بريطانية.

وكانت السلطات السعودية أحالت أواخر الشهر الماضي، قضية “لجين” إلى محكمة مختصة بقضايا الإرهاب، وفق عائلتها؛ ما أثار احتمال صدور عقوبة سجن طويلة بحقها، على الرغم من الضغوط الدولية التي تُمارس لإطلاق سراحها.