قام عدد من شباب قبيلة قحطان السعودية بنشر شيلة تحمل اسم “قحطان دولة” عبر وسائل التواصل بشكل واسع ردًا على الحكم الظالم على ابنتهم نورة القحطاني بالسجن 45 عامًا.

وتحتوي الشيلة على كلمات قاسية ضد ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، كفزعة لابنتهم نورة.

واستخدم شباب قبيلة قحطان أبيات للفخر وللعزة لقبيلتهم بنفس الفن، وبطريقة سهلة وسريعة في وصولها للجمهور السعودي خاصة الشباب منهم.

يشار إلى أن هذه ليست التحركات الأولى لناشطين من داخل القبائل الكبرى في المملكة ضد ولي العهد السعودي “ابن سلمان”.

ففي وقت سابق، طالب أحد أبناء قبيلة شـمر السعودية، وهو الناشط نادر مطلق الشمري، القبائل السعودية للنكف القبلي ضد النظام الذي وصفه بـ”نظام المحششين”.

وظهر الشمري بتسجيل فيديو عبر تويتر، إن “حادثة اقتحام دار أيتام خميس مشيط، لا يقبلها أي مسلم شريف عربي يمتلك النخوة والكرامة بالتعدي على النساء”.

وأطلق وصف “آل سلول” على النظام، متسائلا “كيف لدولة تعتدي على الأيتام من النساء.. وكيف يقبل بن سعود ذلك”، متهما النظام في السعودية بالعمالة والتطبيع، وادمان الحشيش والمخدرات.

واتهم الشمري ولي العهد محمد بن سلمان ووالده بأنهما “عديمي الشرف”، ونعته بـ”الكلب”، الذي يفرض قوته وجبروته على المساكين والشعب.

واستغرب الشمري من سكوت وصمت الشعب السعودي “المنبطح”، مطالبا القبائل بالتدخل في إنقاذ شرف النساء، وإعلان النكف القبلي ضد النظام.

وداس في الفيديو على جوازه السعودي ووضعه تحت قدميه، مضيفًا: “لا يشرف الانتماء لآل سعود”.