كشف الكاتب الصحفي السعودي المعارض، تركي الشلهوب، السبت، كذب إدعاءات حول موافقة، الملك سلمان بن عبد العزيز على طلب أمريكي بنشر قوات أمريكية على الأراضي السعودية.

وأوضح “الشلهوب” في تغريدة على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، أن بيان القيادة المركزية الأمريكية، بشأن تحرك الأفراد الأمريكيين للإنتشار في المملكة العربية، يكشف كذب إدعاءات الملك “سلمان” حول استجابته لطلب أمريكي، وأن السعودية هي التي طلبت ذلك.

وقال “الشلهوب” في تغريدته: “رسميًا، القيادة المركزية الأمريكية تُكذِّب الحكومة السعودية. الحكومة قالت إن الملك سلمان وافق طلب أمريكي بإرسال القوات الامريكيه إلى المملكة، لكن بيان الجيش الأمريكي يقول إن إرسال هذه القوات جاء بطلب سعودي”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أصدرت بيان بشأن تحرك الأفراد الأمريكيين للإنتشار في المملكة العربية السعودية، وقالت أنه جاء “بالتنسيق مع وبدعوة من المملكة العربية السعودية ، أذن وزير الدفاع بنقل الأفراد والموارد الأمريكية من أجل الانتشار في المملكة العربية السعودية”.

يشار إلى أن تقارير إخبارية تحدثت عن تحركات وأعمال صيانة بدأت في قاعدة الأمير سلطان في أراضي المملكة، وأن حوالي 500 جندي أمريكي قد وصلوا للقاعدة من أجل تشغيل بطاريات صواريخ “باتريوت” بالكامل.