كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن وجود ثمة انقسام متزايد بعالم الجولف أحدثته بطولات “إل أي في” الجديدة التي تدعمها السعودية، والتي باتت تتنافس مع بطولات “بي جي إيه” الشهيرة وتستقطب نجومها عن طريق إغرائهم بالمال.

وكانت السعودية وقعت عقودًا مع أشهر لاعبي الجولف ليشاركوا في بطولتهم الجديدة التي يمولها صندوق الاستثمارات العامة السعودي بعد أن “أغروهم بالمال”

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين في بطولات “بي جي إيه” قولهم إن وزارة العدل الأمريكية تحقق فيما إذا كانت البطولة قد انخرطت في سلوك احتكاري، خلال تنافسها مع البطولة المدعومة من السعودية.

والخميس الماضي، بدأت مسابقة الجولف الجديدة “إل آي في” في شمال لندن، حيث وصل المشجعون إلى “سنتوريون كلوب” بساينت ألبانز لمشاهدة بعض أكبر الأسماء الرياضية التي تلعب في الحدث الافتتاحي.

وبعد دقائق من انطلاق دوري “إل آي في” للجولف، أصدرت بطولات “بي جي أيه” التابعة لرابطة محترفي الجولف العالمية، قرارا بحرمان 17 لاعبا من المشاركة في دوريها عقب انضمامهم للمسابقة الجديدة كليا.

ووفق صحيفة “نيويورك تايمز” فإن الدوري الممول سعوديًا يأتي لمنافسة بطولات “بي جي أيه”، وهي البطولة التي كانت لعقود من الزمان أهم حدث وأعلى مستوى في بطولات الجولف العالمية ومعيارها الأول.