كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، عن حالة “رعب” يعيش فيها مسؤولون سعوديون وإماراتيون بسبب تخوفهم من خسارة “ترامب” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن كلا من (السعودية، والإمارات، والبحرين)، تخشى أن تغير الولايات المتحدة سياساتها بالمنطقة في حال خسر الرئيس دونالد ترامب الانتخابات المرتقبة، بحسب ما نقله موقع “الخليج أونلاين”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قريبين من دوائر الحكم في الرياض، وأبوظبي، والمنامة، إن الدول الثلاث تتمنّى فوز “ترامب” بالانتخابات، وتشجّع الجاليات المسلمة في أمريكا على التصويت لصالحه!

وحول قضية تطبيع العلاقات بين الرياض و”تل أبيب” قبل الانتخابات الأمريكية، نقلت الصحيفة عن دبلوماسي إماراتي قوله: “السعودية تدعم اتفاقيات أبراهام، وتشجّع دولاً أخرى على المشاركة في عملية التطبيع، لكن الرياض لها اعتبارات خاصة بها وواضحة جداً”.

وأضاف: “القضية الفلسطينية هي اعتبار مركزي للسعودية التي لن تتنكّر بسرعة لمبادرة السلام العربية التي بادرت إليها. والاتفاق مع السعودية سيأتي، ولكن في توقيته”.

يشار إلى أن الرياض وأبوظبي تقودان حملة سياسة وإعلامية غير مسبوقة لدعم ترامب في مواجهة منافسه الديمقراطي جو بايدن، وقد تجلّى هذا الدعم في حركة التطبيع التي انطلقت قبل شهرين فقط من الانتخابات، لكي تمنح ترامب انتصارات خارجية تساعده في حشد أصوات اليهود الأمريكيين.