أثارت صورة جمعت ولي العهد السعودي “ابن سلمان” مع المستشار السابق بالديوان الملكي “سعود القحطاني”، المتهم في قضية قتل “خاشقجي” جدلاً واسع النطاق على “تويتر” المملكة.

فعقب نشر مصور محمد بن سلمان، بندر الجلعود، ومدير مكتبه بدر العساكر، صورًا للأمراء إلى جانب ولي العهد في مخيمه الشتوي بمدينة العلا في منطقة المدينة المنورة، اشتعلت معركة من الجدل بين المغردين على “تويتر”، حول أن الواقف على يسار “ابن سلمان” هو “القحطاني” أم لا!

وقال ناشطون إن من يقف إلى يسار ولي العهد، هو نائب أمير منطقة الرياض، محمد بن عبد الرحمن آل سعود، وهو ابن عم محمد بن سلمان.

بينما قال آخرون أن من ظهر في الصورة، هم: “وزير الدولة ورئيس “الأمن السيراني”، مساعد العيبان، ثم وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ثم وزير الحرس الوطني الأمير عبد الله بن بندر، ثم نائب أمير الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن، ثم ولي العهد محمد بن سلمان، يليه نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان، ثم وزير الداخلية عبد العزيز بن سعود، ثم نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، ووزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله، وأخيرا وزير الثقافة والاستثمار ماجد القصبي”.

وكان سعود القحطاني نشر قصيدة عبر معرفات موالية للحكومة، عبر فيها عن فرحته بتبرئته من جريمة قتل خاشقجي، وسط توقعات بإمكانية ظهوره على الواجهة مجددا.