ذكر حساب “ميزان العدالة” على موقع التدوين المصغر، الثلاثاء، عدة وسائل عملية لدعم “معتقلي الرأي” بالمملكة العربية السعودية.

فضمن حملة مناصرة لمعتقلي الرأي في ذكرى مرور عامان على اعتقالات سبتمبر، أوضح الحساب من خلال سلسلة من التغريدات تحت وسم #سنتان_على_اعتقالات_سبتمبر، أن دعم معتقلي الرأي يمكن أن يكون من خلال مخاطبة الهيئات والمؤسسات الدولية للضغط على النظام السعودي للإفراج عنهم.

وأضاف “ميزان العدالة” في تغريدة أخرى له أن الدعم يمكن أن يكون من خلال “العمل على بث الهمة وحب الوطن بدون مطامع أو أهواء بين المواطنين، والعمل على توحيد صفوف الأصوات الحرة بالداخل والخارج”.

وأشار الحساب إلى ضرورة “التحدث عن آلامهم داخل المعتقل، وما يتعرضون له من انتهاكات ممنهجة من أجل تكميم أفواههم”.

وكذلك التضامن مع ذويهم، وإشعارهم أن أبناءهم وذويهم من المعتقلين ليسوا مجرمين، بل هم فخر لأوطانهم، واعتقالهم وسام شرف على صدورهم.

كما دعا “ميزان العدالة” إلى المشاركة في الحملات التضامنية معهم والتي يدشنها ناشطون على مواقعع التواصل المختلفة، ولو بكلمة.

وأيضًا طالب الحساب رواد مواقع التواصل بالتحدث عن إنجازاتهم العلمية والعملية وطموحاتهم وآمالهم بوطن حر، لتذكير الناس بهم دائمًا.

وكان ناشطون سعوديون قد بدأو، الإثنين، حملة تضامنية واسعة عبر مواقع التواصل داخل المملكة وخارجها للتضامن مع معتقلي الرأي، بالتزامن مع مرو الذكرى الثانية على اعتقالات سبتمبر المشئومة.