رفض كل من “وليد، وعلياء، ولينا الهذلول”؛ أشقاء المعتقلة داخل السجون السعودية “لجين الهذلول”، الحكم ببراءة المستشار بالديوان الملكي السعودي “سعود القحطاني”، من التورط بتهمة قتل الصحفي السعودي المعارض “جمال خاشقجي”.

وقالت “علياء الهذلول” عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر”: “أتمنى أن يتم التحقيق مع سعود القحطاني الذي حرص على تعذيب اختي لجين والتحرش بها”.

كما قالت “لينا” الشقيقة الصغرى لـ”لجين الهذلول” عبر حسابها بـ”تويتر”: “لا زال لم يجرِ أي تحقيق في موضوع تعذيب لجين كما وُعِد منذ أكثر من شهرين. كما أننا لا نعلم أين هو سعود القحطاني الذي كان ضالعًا ومتورطًا في التعذيب”.

من جهته؛ أعلن “وليد الهذلول” عبر “تويتر” أنه سوف يقوم برفع قضية على “القحطاني” في المحاكم الأوربية أو الأمريكية، حيث قال متسائلاً: “كيف يمكن أن نرفع قضية على سعود القحطاني في محكمة أمريكية أو أوروبية بسبب جريمة التعذيب التي ارتكبها في حق لجين؟”، مردفا: “من لديه خلفية بالأمر يتواصل معي”.

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت الاثنين، الإفراج عن أحمد عسيري، نائب رئيس المخابرات السابق، بعد التحقيق معه لعدم ثبوت تهم عليه، وعن سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والمتهم الرئيس في القضية، بعد التحقيق معه ولم توجه له أي تهم.

كما أصدرت النيابة العامة السعودية، قرارات بالإعدام بحق 5 متهمين، وكذلك قرارات بحق 3 متهمين آخرين، بالسجن لمدة تصل إلى 24 عاماً في القضية ذاتها.