كشفت صفحة “إسرائيل بالعربية”؛ التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عن قيام مهرجان الأفلام النسوية بـ(إسرائيل) بعرض فيلم  “المرشحة المثالية” للمخرجة السعودية، “هيفاء منصور”، كفيلم افتتاح للمهرجان، الأربعاء الماضي!

ونشرت الصفحة مقطع فيديو لتفاعل مشاهدي المهرجان قائلة “أغرمت بالسعوديين والسعودية.. فيلم المرشحة المثالية للمخرجة السعودية هيفاء منصور افتتح مهرجان الأفلام النسوية في (إسرائيل)”.

وتابعت الصحفة قائلة: “استطلعنا آراء الجمهور الإسرائيلي الذي شاهد الفيلم.. ما هي رسالتهم للشعب السعودي؟ وما رأيهم في إمكانية زيارة المملكة؟”.

يذكر أن أحد المواقع العبرية نسب إلى “هيفاء المنصور” تصريحات بأنها لا تمانع العمل مع مخرجين إسرائيليين، وهو الأمر الذي أثار ضجة في يوليو/تموز عام 2018، ولكن سرعان ما نفت “المنصور” تلك التصريحات، قائلة إنها “تعمل فقط مع الدول المسموح بها بشكل رسمي”.

وفيلم “المرشحة المثالية” يتناول قضية تمكين المرأة عبر قصة طبيبة تتجاوز العوائق الاجتماعية وترشح نفسها للانتخابات، والفيلم من إخراج “هيفاء المنصور”، كما شاركت في تأليفه مع “براد نيمن”، ومن بطولة “ميلا الزهراني”، و”نورة العوض”.

وتشهد العلاقات السعودية – الإسرائيلية مرحلة انتعاش منذ تولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لولاية العهد في 2017، وسط دعمه اللامحدود لما يُعرف بـ”صفقة القرن”.