قامت عضوة بمجلس الشورى السعودي، بالتهديد بوضع الناشطات المعتقلات منهن والمقيمات خارج البلاد على “قائمة الإرهاب”، بالتزامن مع هجوم لاذع عليهن من قبل النظام السعودي لتشويه سمعتهن.

وقالت العضوة “كوثر الأربش” عبر حسابها بـ”تويتر” مهاجمة الناشطات بشكل عام: “في الأيام الماضية، وضحت من خلال تغريداتي ومقالي ليوم الإثنين، كل مالدي عن الفرق بينت حقوق المرأة و حركة النسويات المشبوهة والملوثة التي تريد النيل من وطننا وأسرنا ونسائنا. ونشر الفساد والعري والشذوذ والبذائة والإباحة”.

وهددت “الأربش” الناشطات بتقديم اقتراح بوضعهن على قائمة الإرهاب، معلقة على تغريدة طالبت بذلك كانت قد أعادت تغريدها، بقولها: “قريبًا باذن الله وحسابات الرجال الي باسماء صريحة سنرى انقلابهم الفوري ضد النسوية.. احفظوا هذه التغريدة الى حين ذلك”.

وكانت الحقوقية دانا أحمد، مديرة الحملات الخاصة بالسعودية في منظمة العفو الدولية، أدانت الحملات التي يقودها النظام السعودي لتشويه سمعة الناشطات المعتقلات بدلاً من تكريمهن، مشيرة كذلك إلى تضييق الخناق على المجتمع الأهلي في المملكة.

وصرحت “أحمد” في مداخلة تلفزيونية لها على شبكة “الجزيرة”: “إن وتيرة تقدم المجتمع الأهلي في السعودية “بطيئة”، مستغربة في الوقت ذاته من حملات الاعتقالات التي طالت الناشطات السعوديات، وإطلاق حملات تشويه السمعة بحقهن عبر وسائل الإعلام “.

وتابعت بقولها: “يقال عنهن إنهن عميلات للأجانب، عوضًا عن أن يقال إنهن يعملن لمصلحة البلاد والسعي لإجراء إصلاحات فيها”.