كشف الإعلامي والناشط السعودي المعارض بلندن، غانم الدوسري، عن تفاصيل بشأن عملية الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها على يد تابعين للسلطات السعودية.

وعبر سلسلة من التغريدات، أوضح “الدوسري” أن سلطات المملكة حاولت استدراجه من خلال منظمة حقوقية وهمية، قبل حادثة قتل “خاشقجي” بشهرين.

وأشار المعارض السعودي إلى أن المنظمة الحقوقية تلك كانت وهمية ويشرف عليها ضابط مخابرات سعودي، بهدف استدراجه وتصفيته.

وقال “الدوسري”: “اثنين من أعضاء المنظمة اختلفوا فيما بينهم على مبلغ ٢٨٠ ألف”، متابعًا: “اتصل بي أحدهم، وأخبرني أن كل المشاريع الحقوقية كذبة، وأن من يقف خلفهم ضابط مخابرات سعودي؛ والهدف قتلي”.

واستطرد “الدوسري” قائلاً: “سجلت المكالمة وتركتهم، وبعد شهرين تم تقطيع خاشقجي، وكان الهدف الأول أنا”.

ولفت إلى أنه “بعدها تولى محقق مهمة تحقيق (أوشكت على الانتهاء)، في المنظمة وأعضائها، اتضح أنها منظمة وهمية تحركها أموال المخابرات السعودية”.

وكان “الدوسري” قد أقام دعوى قضائية ضد السلطات السعودية في لندن، مايو 2019، يتهمها فيها بمحاولة التجسس على هاتفه ومحاولة اختراقه باستخدام برنامج شركة صهيونية مثيرة للجدل.

و”الدوسري” هو ناشط سعودي في مجال حقوق الإنسان، وممثل ومعلّق سياسي ساخر، عرف ببرنامجه الحواري عبر الإنترنت الذي يدعى “غانم شو”، الذي ينتقد فيه الأسرة المالكة بالسعودية وخاصة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان من خلال استخدام ما يعرف بالكوميديا السوداء.