عبر سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من مطعم “باجاتيل” الفرنسي الفاخر، في مدينة جدة السعودية، عقب منعه دخول المحجبات وإقامة الصلاة.

وأكد ناشطون أن المطعم الفرنسي يفرض قيودًا على زبائنه، تتمثل في منع دخول النساء المحجبات، والرجال الذين يرتدون الجلباب، كما يمنع ممارسة الطقوس الخاصة بالمسلمين داخل المطعم كالصلاة.

وندد السعوديون بفرض قيود عليهم، وطالبوا بإغلاق مطعم “باجاتيل” نهائيًا، قبل أن يشنوا حملة ضده عبر تقييم سلبي أوصله إلى “نجمة واحدة” على “جوجل” و”فيسبوك”.

من جانبها، أصدرت سلسلة مطاعم “باتاجيل”، بيانا تقول فيه إن “فرعها في جدة، الذي تديره شركة سعودية، لم يفعل شيئا من هذا القبيل، لكنه اتبع سياسات المنتجع الخاص حيث يوجد، وهو مملوك لجهة سعودية، ويطبق قواعد اللباس الغربي لأعضائه”.

وأكدت “باجاتيل” على أنها تراعي القوانين وتحترم العادات والثقافات المحلية في جميع أماكنها الموجودة في السعودية، مشيرة إلى أن فروعها في جدة أغلقت بالفعل لمدة شهرين تقريبا.

كما لفتت إلى أن ما أثير حول المطعم، إنما هو دليل على وجود حرب ثقافية في المملكة السعودية بسبب التحول الاجتماعي الذي تشهده، على حد زعمه.