كشفت مصادر إعلامية يمنية عن حالة غضب سادت أروقة الحكومة الشرعية باليمن، عقب تصريحات ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” في برنامج “الليوان” بشأن منحه الحوثيين ما يطلبونه من أجل التوصل لاتفاق سلام باليمن، مع سعي الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لاستيضاح ما كان يقصده ولي العهد السعودي في تصريحاته تلك.

وقال حساب “اليمن – حصري” عبر “تويتر” في سلسلة من التغريدات: “اتصل الرئيس هادي، أمس، برئيس الوزراء، معين عبد الملك، المتواجد حاليًا في حضرموت؛ طالبًا منه التواصل مع السفير السعودي، آل جابر، لتفسير ما ورد في لقاء ابن سلمان، والذي أعلن فيه استعداد السعودية إعطاء الحوثيين كل ما يطلبونه مقابل وقف إطلاق النار على السعودية، والجلوس للتفاوض معهم”.

ونقل الحساب عن مصادر له قولها إن هادي طلب من رئيس الوزراء “سرعة العودة إلى الرياض لمناقشة هذه المستجدات، والتي ستنعكس سلبًا على الشرعية اليمنية”.

وأضافت المصادر أن “عبد الملك” حاول طمأنة “هادي”، لكن الرئيس كان غاضبًا مما وصفها بالتصرفات الأحادية من الجانب السعودي في الملف اليمني دون العودة إليه كممثل شرعي لليمن.

وأوضح “اليمن – حصري” أن الغريب في الأمر، اتصال “هادي” برئيس الوزراء الذي يزور محافظة حضرموت للتواصل مع الجانب السعودي، متسائلاً: “لماذا لم يقم هادي بالاتصال بالسفير السعودي مباشرة؟ أم أن ابن سلمان وطاقمه لم يعد يعنيهم هادي في شيء، وتواصلهم يتم من خلال رئيس الوزراء اليمني المعين بقرار “سعودي”؟”.