أعلنت صحيفة Arab News، التي تتخذ من الرياض مقرًا لها؛ إصدار طبعة خاصة بمناسبة الكريسماس، ما يجعلها المرة الأولى على الإطلاق التي تقوم فيها صحيفة تابعة للحكومة السعودية بالاحتفال علنًا بتلك الاحتفالات الدينية لغير المسلمين.

من جانبه، قال فيصل عباس، رئيس تحرير الصحيفة إن “ابن سلمان بشرنا ببدء حقبة جديدة، لذا فإن إصدار عدد عن الكريسماس، سيصبح الآن طقسًا سنويًا”.

ونشرت الصحيفة عدد من العناوين حول أعياد الكريسماس، من ضمنها؛ أهم النصائح للاستمتاع بعشاء عيد الميلاد في السعودية، ودليلك لشراء هدايا الكريسماس في السعودية، ونصائح لقضاء عطلة الكريسماس في السعودية، وشيف سعودية تبتكر ديك رومي لعيد الميلاد في السعودية!

كما ذكرت الصحيفة في أحد مقالاتها أن “أشجار عيد الميلاد تظهر في الرياض، ورجل الثلج يظهر في جدة، وحتى سانتا كلوز بدأ في الظهور في الخبر”.

كذلك تضمن مقال بعنوان “تذوق عيد الميلاد في السعودية” اقتباسات لرئيس رابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، حول التهنئة بأعياد الكريسماس.

وأكدت الصحيفة أن عيد الميلاد ليس هو العيد الوحيد الذي يتم احتضانه علانية في السعودية، فرموز وأدوات عيد الحب ورأس السنة الجديدة متاحة الآن على نطاق واسع، مرة أخرى إنه انفصال كبير عن الماضي.