أعلنت المعارضة السعودية “سحر الفيفي”؛ المقيمة في مدينة “ويلز” البريطانية، عبر حسابها بـ”تويتر”، فوزها بجائزة “المرأة البريطانية المسلمة” لعام 2020.

وقالت “الفيفي” في تغريدة لها رصدها الموقع: “يوم الجمعة الماضي، تشرفت بالفوز بجائزة المرأة البريطانية المسلمة لعام 2020.. شكرا جزيلا لكل الذين رشحوني، ووجهوني.. لعائلتي، وجميع المنظمات التي عملتُ معها وساهمت في نجاحي”.

وتعرف “سحر” نفسها على موقعها الإلكتروني، بأنها متخصصة في علم الوراثة، وناشطة اجتماعية، وتدعو المسلمين إلى التحالف لتشكيل قاعدة بشرية تشارك في الترحيب باللاجئين، ومناهضة العنصرية، وتمكين المرأة، ومناهضة الإسلاموفوبيا.

وكانت “سحر” تشغل في السعودية عدة مناصب قيادية لتنمية قادة المستقبل من خلال التغلب على عقلية “الضحية للمرأة والمسلمين”.

وتلقت “سحر” انتقادات كثيرة على خلفية نشاطها الحقوقي، ومعارضتها سياسة ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، ووصفها المملكة بأنها “معتقل كبير”، حتى إن البعض نصحها بالاكتفاء بالإسلاموفوبيا كقضية لها، لكنها كما قالت في مقطع فيديو إن “الحق لا يتجزأ، والعدالة لا تتجزأ أيضا”.

وفي السعودية، تبنت “سحر” حملة للمطالبة بالإفراج عن الناشطة “نهى البلوي” التي اعتُقلت على خلفية اعتراضها على “التطبيع” السعودي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وعندما قررت التضامن مع الداعية “سفر الحوالي” انتقدها أبناء قبيلتها، حتى إنهم أعلنوا التبرؤ منها.