كشف فيلم “المنشق”، الذي يتناول قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، عن المكان الذي تم فيه دفن رأس “خاشقجي”، والطريقة البشعة التي استخدمتها فرقة الإعدام الخاصة به “النمر”، للتخلص من جثته عقب حنقه داخل مقر القنصلية السعودية بإسطنبول.

وأوضح الفيلم، الذي أخرجه الأمريكي الحاصل على أوسكار، بريان فوغل، أن فريق “النمر” قام بتقطيع جثة “خاشقجي” عقب خنقه بسبع دقائق تقريبًا، بحسب تأكيد المدعي العام التركي.

كما أظهرت التسجيلات والحوارات التي وصلت إليها الاستخبارات التركية للفريق، أمرًا ملفتًا طلبه تركي مشرف الشهري، أحد المشاركين في الجريمة.

وقال “الشهري” لأحد زملائه: “اترك هذه الحقيبة، وافصلها عن البقية”، متابعًا: “اترك هذه الحقيبة، أريد العودة بها إلى الرياض”.

ورجحت سلطات التحقيق التركية أن تكون تلك الحقيبة التي تحتوي على رأس “خاشقجي”، وأنه قد وصل بالفعل إلى الرياض دون جسده، وتم دفنها هناك.

وأضافت المصادر التركية أن “أجزاء من جثة خاشقجي قد تكون نقلت إلى الرياض عن طريق ضابط الاستخبارات السعودي ماهر عبد العزيز المطرب”.

وتفاعلت شخصيات دولية مع فيلم المنشق الذي يروى حياة الصحفي السعودي جمال خاشقجي حتى لحظات اغتياله.

وقالت مرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، إن النظام السعودي هو المسؤول عن قتل وتقطيع الصحفي جمال خاشقجي.

وأكدت “هيلاري”، في تغريدة عبر “تويتر”، أن النظام السعودي هو المسؤول عن جريمة “خاشقجي” الذي قتل في 2 أكتوبر 2018 داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، ونصحت “هيلاري” بضرورة مشاهدة فيلم “المعارض/ المنشق” الذي يتحدث عن مقتل خاشقجي.