كشفت شقيقة الناشطة السعودية المفرج عنها مؤخرًا “لجين الهذلول”، علياء الهذلول، عن رفض قضاة محاكمة شقيقتها إضافة أسمائهم لصك الحكم الذي استلمته.

وفي تغريدة لـ”علياء”، عبر حسابها الموثق بـ”تويتر”، قالت فيها: “اليوم، استلمت لُجين صك الحكم؛ المفاجأة أن القاضي أصر على عدم إضافة أسماء القضاة مخالفًا بذلك النظام”.

وتابعت شقيقة “لجين” قائلة: “يختم هذا الموقف سلسلة من الأمثلة لعدم اكتراث القضاة بالنظام المقر من الملك، ووزير العدل، وأنه مجرد حبر على ورق”.

ونشرت “علياء” أسماء قضاة المحكمة، وهم (د. مزهر م القرني، د. تركي ع التركي، خالد ج الجاسر).

وكانت لينا الهذلول، قد أكدت في وقت سابق، أن محكمة الاستئناف السعودية رفضت استئناف شقيقتها، وأثبتت تهمة “التخابر” ضدها، والأحكام الصادرة.

وفي تغريدة للحساب، رصدها الموقع، جاء فيها: “لينا الهذلول تكشف أن المحكمة ثبّتت تُهمة “التخابر والتواصل مع جهات إرهابية”، ضد لجين الهذلول، في جلسة الاستئناف ظهر اليوم، وتقول إن القضاء بذلك “يثبت أن السعودية تعتبر بريطانيا والاتحاد الأوروبي وهولندا “جهات إرهابية””.

من جهتها علقت شقيقة الناشطة، علياء الهذلول، على ذلك الحكم بقولها: خطأ استراتيجي فادح من القضاء “التابع”، ستفقد المملكة مصداقيتها كحليف استراتيجي، فكل يوم تثبت للعالم انه لا يمكن الوثوق بها”.

وتابعت “علياء” بقولها: “التخبط السياسي واضح اليوم. كسب أصدقاء وحلفاء جدد لا يجب أن يكون على حساب خسارة الحلفاء التاريخين، ستخسر الصديق القديم والجديد بتهورك، والشعب يدفع الثمن”.

وتعد هذه الجلسة من الاستئناف هي الجلسة الثانية لـ”الهذلول” عقب الإفراج عنها عقب انتهاء محكوميتها، حيث ظهرت في الجلسة الأولى وهي متماسكة، وسط تصميم على مطالبها.