كشف الكاتب السعودي المعارض “أحمد بن راشد بن سعيد”، عن فضيحة جديدة لقناة “العربية” التابعة للنظام السعودي، بعد فبركتها قصة السيدة التركية لتشويه عملية “نبع السلام” التي تقوم بها القوات التركية في الشمال السوري.

وفي تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، قال “ابن سعيد”: “في إطار الحملة الدعائية الغبيّة الموجّهة ضد عملية نبع السلام، بثّت قناة العربية ما زعمت أنه فيديو يُظهر طفلة كردية قتلها الجيش التركي. شاهد هنا ما حاولت قناة (أن تعرف أكثر). إخفاءه!”.

ويظهر المقطع المصور الذي فبركته “العربية”، حديث سيدة كردية شمالي سوريا، وادعت القناة أن ابنتها النائمة بين يديها، قد قتلت على يد الجيش التركي الذي يشن عملية “نبع السلام”.

ولكن “ابن سعيد” قام بنشر تتمة الفيديو الذي يظهر الطفلة وهي تفتح عينيها، حذفت القناة الخبر من على موقعها الإلكتروني، الذي كان يحمل عنوان: “شاهد رسالة لأردوغان من نازحة كردية تحمل ابنتها المقتولة”.

ومنذ بدء عملية “نبع السلام” التركية في الشمال السوري، يحاول الإعلام السعودي والإماراتي، الترويج لوجهة نظر الانفصاليين الأكراد الذين تقول أنقرة إنهم يتبعون لـ”حزب العمال الكردستاني” المصنف على قوائم الإرهاب.

وكانت السلطات التركية، قد أوقفت السبت، مراسل قناتي “العربية” و”الحدث” التابعة لها، أثناء تغطيته للعملية العسكرية، وطلبت منه مغادرة البلاد خلال يومين؛ بسبب التغطية غير المهنية.