كشف كتاب جديد يحمل عنوان “شركة كوشنر المحدودة.. الجشع والطموح والفساد.. القصة الاستثنائية لجاريد كوشنر وإيفانكا ترامب”، للكاتبة “فيكي وارد”، أسراراً جديدة عن “صفقة القرن” لحل الصراع العربي – الإسرائيلي التي تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويشرف عليها صهره ومبعوثه للشرق الأوسط للسلام جاريد كوشنر .

واستند الكتاب الذي جاء في 300 صفحة على شهادات لأشخاص أطلعوا اطلعوا على مسودات “صفقة القرن” التي وضعها كوشنر، والتي لن تشمل “إسرائيل” وفلسطين فحسب، بل تشمل السعودية والأردن ومصر والإمارات.

وأكد الكتاب أن الصفقة لا تعتمد فقط على الدعم المادي الذي ستقدمه كلاً من السعودية والإمارات، ولكن “الخطة تضمنت أيضاً تبادلاً للأراضي، حيث سيمنح الأردن أراضي للفلسطينيين، وفي المقابل يحصل على أراض من السعودية، فيما تستعيد المملكة جزيرتين في البحر الأحمر كانت قد أعطت إدارتهما لمصر في عام 1950″، في إشارة إلى جزيرتي “تيران وصنافير” اللتين تسلمت إداراتهما السعودية بالفعل من مصر عام 2017.

وتعليقاً على المعلومات التي أوردها الكتاب الجديد، نفى “جيسون غرينبلات” مبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط، ما جاء في الكتاب.

وقال في تغريدة على “تويتر”: “لا يمكن لأحد رأى الخطة أن ينشر معلومات مضللة مثل هذه، من قدم تلك الادعاءات لديه معلومات خاطئة”.

وسبق أن أعلن كوشنر خلال مشاركته في مؤتمر وارسو الشهر الماضي، أن خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط من المتوقع تقديمها بعد إجراء الانتخابات الإسرائيلية في 9 أبريل المقبل، وأنها ستركز على المسائل الحدودية.