كشف “جاريد كوشنر” صهر الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” وكبير مساعديه، أن السعودية سمحت لمشروعه الاستثماري الجديد وهو شركة “Affinity Partners” باستثمار أموالها في شركات صهيونية.

جاء ذلك، وفق تصريحات أدلي بها “كوشنر” لقناة “سكاي نيوز ” الإماراتية، ليؤكد بذلك ما أوردته قبل أشهر صحيفة “وول ستريت جورنال الأمريكية” في هذا الصدد.

وجاءت إفادة كوشنر ردًا سؤال عما إذا كان استمرار العلاقة الشخصية الجيدة بينه وبين ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” هي ما حققت لشركته صفقة الحصول على 2 مليار دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي.

وقال “كوشنر”، إن السعوديين سمحوا له بالاستثمار في شركات صهيونية بعد تلقي شركته الاستثمارية الخاصة مبلغ 2 مليار دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي.

وأضاف “لقد اتخذوا قرارا بالاستثمار، وأنا سعيد جدا بأنهم سمحوا لنا بالاستثمار في شركات إسرائيلية، لتوسيع العمل الذي حققناه في الشرق الأوسط”.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن “Affinity Partners” اختارت بالفعل أول شركتين صهيونيتان للاستثمار فيهما بأموال جمعتها من السعودية وجهات أخرى.

وتمثل تلك الخطوة أول حالة معلنة يتم فيها توجيه أموال صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى الكيان الصهيوني، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بينهما، ما قد يساهم في إرساء أسس لاتفاق تطبيع بين البلدين.