تسببت تصريحات “ابن سلمان” ببرنامج “60 دقيقة” على إحدى الشبكات الأمريكية، حول الناشطات المعتقلات وتحديدًا حالة “لجين الهذلول” في ردود فعل غاضبة من عائلتها.

فقد غرد شقيقها “وليد الهذلول” بعدة تغريدات عقب اللقاء عبر حسابه بـ”تويتر”، ووجهها إلى الإعلامية الأمريكية نورا دونيل، التي حاورت “ابن سلمان”، إن المدعي العام أنكر تعرض الهذلول لأي تعذيب، في إشارة إلى عدم نفي ابن سلمان تعرضها للتعذيب، ووعده بالوقوف على هذه الأنباء.

وأضاف الهذلول مخاطبًا دونيل: “هل تعلمين أن محاكمة لجين معلقة منذ نيسان/ أبريل الماضي، وأنها ستبقى في السجن إلى أمد غير معلوم؟”.

وتابع: “في البداية وجهوا لها تهمة التخابر والخيانة، وتمويل أشخاص لإحداث فوضى في البلاد، لكن أي دليل ملموس لم يقدم ضدها، وبإمكان القائمين على البرنامج معرفة ذلك”.

وعلق الهذلول: “البرامج الساخرة سوف ينتعش سوقها من جديد وسوف تجد مادة دسمة.  الغباء ماله حدود!! خلوني ساكت بس”.

بدورها، تفاعلت لينا الهذلول، شقيقة لجين، مع مقابلة ابن سلمان، معيدة التذكير بتصريحات سابقة لولي العهد، يتهم فيها الهذلول وغيرها دون تسميتهن بالعمالة.

ونقلت لينا الهذلول نص تصريح ابن سلمان حينها، لوكالة “بلومبيرغ”، إذ قال عن المعتقلات: “لديهن علاقات مع وكالات لدول أخرى. ولديهن شبكة واتصالات مع أشخاص حكوميين، حيث يُسربن معلومات لمصلحة تلك الحكومات الأخرى”.

وكان “ابن سلمان” قد نفى علمه بحدوث تعذيب لـ”لجين” داخل محبسها، وأنها تحاكم في ظل قوانين هو غير راضي عن كثير منها، وأنه سوف يقوم بمتابعة قضيتها.