أكدت لجنة المعتقلين الأردنيين بالسعودية أنه رغم تخفيف محكمة الاستئناف السعودية الحكم ضد مسؤول “حماس” السابق بالمملكة، الدكتور محمد الخضري، إلا أن الواقع يقول بأن الأحكام ضد معظم المعتقلين إما أنها غلظت أو تم تثبيتها بحقهم.

ونقل حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” عن رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين بالمملكة، خضر المشايخ، قوله إن “المحكمة السعودية غلَّظت بعض أحكام المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين من البراءة إلى عدة سنوات، وثبّتت الأحكام لغالبية المعتقلين”.

وأشار الحساب إلى أن محكمة الاستئناف السعودية قررت تثبيت الحكم الصادر بحق الدكتور هاني الخضري، والقاضي بحبسه 3 سنوات، مع الإبعاد عن المملكة بعد إتمامه المدة وإطلاق سراحه.

وكانت المحكمة ذاتها قد خففت مدة حكم الدكتور محمد الخضري، من 15 سنة إلى 6 سنوات، مع وقف تنفيذ 3 سنوات منها، ما يعني الإفراج عنه الشهر المقبل.

ولفت “معتقلي الرأي” إلى أن تخفيف الحكم على “الخضري” شمل عدم الإبعاد عن المملكة، مما يسمح له المكوث فيها بعد إطلاق سراحه.

والدكتور “محمد الخضري”، الذي تجاوز عمره 83 عاماً، يعاني من عدة أمراض مزمنة، إضافة إلى إصابته بمرض السرطان، وهو يستعين بشكل تام في السجن بنجله الدكتور هاني، المعتقل معه، في قضاء حاجاته الأساسية.