كشفت مصادر صهيونية عن تعرض سفينة تابعة للكيان الصهيوني، مساء السبت، لهجوم مجهول المصدر في المحيط الهندي، وسط اتهامات موجهة لإيران.

ونقل الصحفي الصهيوني، باراك رافيد، الذي يعمل في موقع “واللا” الإخباري الخاص، عبر حسابه على “تويتر” عن مسؤول صهيوني لم يكشف هويته قوله: إن “سفينة مملوكة لرجل أعمال صهيوني تعرضت لهجوم في المحيط الهندي”.

من جهتها، ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية نقلاً عن مسؤولين صهاينة لم تكشف هوياتهم، تأكيدهم تعرض سفينة مملوكة لرجل الأعمال الصهيوني، إيال عوفر، لهجوم بالمحيط الهندي.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الأضرار المادية التي لحقت بالسفينة “بسيطة”، كما لم تقع أي إصابات بشرية، مشيرين إلى أن السفينة لم تكن ترفع علم الكيان الصهيوني، ولا يوجد على متنها بحارة صهاينة.

بينما، قالت قناة “كان” العبرية الرسمية إن “إيران تقف وراء الهجوم على ما يبدو”، حسب تقييمات أمنية صهيونية، فيما لم يصدر تعليق من طهران بشأن هذا الاتهام حتى لحظة كتابة الخبر.

وفور انتشار تلك التقارير، وجه ناشطون سعوديون أصابع الاتهام لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، ودوره في التطبيع الاقتصادي مع الكيان الصهيوني، متسائلين عن سبب وجود تلك السفينة الصهيونية في جدة رغم عدم وجود علاقات اقتصادية بين المملكة والكيان الصهيوني.