ذكرت صحيفة “عرب نيوز”؛ التي تصدر بالإنجليزية وتهتم بالشأن السعودي والعربي، عن تعرض شركة الاتصالات السعودية (STC) لمقاضاة عالمية، بسبب تصميم علامتها التجارية الجديدة، التي ظهرت مطابقة لعلامة تجارية لشركة أمريكية معروفة.

وأوضحت الصحيفة أن شركة الاتصالات السعودية عندما كشفت عن شعارها الجديد، تحت شعار: “دعونا نذهب أبعد من ذلك”، كان القصد منه تقديم علامة تجارية موحدة في جميع أنحاء المملكة والبحرين والكويت.

وأضافت: “في البداية أشاد المستهلكون بالمظهر الأنيق الجديد للشركة والعروض السخية، لكن ذلك لم يدم طويلاً بالنسبة إلى أكثر العلامات التجارية قيمة في الشرق الأوسط؛ حيث أشار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الشعار كان مطابقاً تقريباً لـCTS، وهي شركة تكنولوجيا أمريكية تصنع أجهزة الاستشعار والمحركات والمكونات الإلكترونية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد خبراء الإعلان، الذي لم يرغب في ذكر اسمه، أكد أن الفكرة الأساسية للتصميم؛ وهيT، هي نفسها. المصمم غيّر اللون فقط.

من جهته؛ قال “مارك ضو”؛ محاضر الدراسات الإعلامية في الجامعة الأمريكية في بيروت، إنه على الرغم من أن معاملة الحرف”T”متشابهة، لكن تنوع الخط والألوان، واستخدام لون واحد على الصناديق يجعل من المكن اعتبار “T” تبايناً كافياً لتجنب اتهام السرقة.

وأضاف: “إذا اتضح أنها نسخة كربونية مع تعديلات جمالية من شعار CTS، فعندئذٍ أعتقد أنه ينبغي اتخاذ تدابير”.