نشرت “لينا الهذلول”؛ شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة “لجين الهذلول”، عدة تغريدات كشفت فيها عن كم التناقض في تصريحات ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، بشأن قضية أختها “لجين”.

ففي تغريدات نشرتها باللغة الانجليزية وترجمها الموقع، قالت “لينا”: “في عام 2018، اتهم ابن سلمان أختي بشكل شخصي وصريح بالخيانة”؛ في إشارة إلى تصريحات “ابن سلمان” لوكالة “بلومبرغ ” الأمريكية انذاك.

وتابعت بقولها: “حتى أنه قال إنه يستطيع تقديم أدلة في اليوم التالي للمقابلة، مرت سنتان ولا تزال لجين محتجزة بشكل تعسفي بتهم سخيفة ولا دليل على الإطلاق”، مرفقة التغريدة بنسخة ضوئية من المقابلة.

وأضافت “لينا” في تغريدة أخرى: “في عام 2019، عندما سُئل نفس السؤال، قال ابن سلمان إنه لا علاقة له بالقضية، والأمر متروك للنيابة العامة للتعامل مع القضية”.

ثم اختتمت ضقيقة “لجين الهذلول” تغريداتها بقولها: “نحن في عام 2020، لم يحقق أحد في تعذيب لجين، تم تأجيل محاكمتها إلى أجل غير مسمى، لم يتم تقديم أي دليل على ادعاءات الخيانة، تهمها الرسمية عبثية (كلها مرتبطة بنشاطها في مجال الموارد البشرية)”.

وكان حقوقيون دوليون ومنظمات حقوقية دولية ونواب بالكونجرس الأمريكي، قد أعلنوا تضامنهم من خلال مقاطع مصورة نشروها عبر حساباتهم بمواقع التواصل، مع “لجين الهذلول” وباقي الناشطات المعتقلات، بالتزامن مع الذكرى الثانية لاعتقالهن.

كما دعا المتضامنون السلطات السعودية للإفراج عن “لجين” وباقي المعتقلات، دون قيد أو شرط، وإسقاط التهم من عليهن.