يعقد مجموعة متنوعة من الشخصيات اليمنية البارزة والمسؤولين والخبراء والأكاديميين وأصحاب المصلحة وصناع السياسات، مؤتمرًا الاثنين القادم بجامعة جورجتاون الأمريكية، لبحث تداعيات الصراع اليمني على الحاضر والمستقبل.

وينظم المؤتمر مؤسسة توكل كرمان ومنظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN) ومركز الدراسات العربية المعاصرة في جامعة جورج تاون، سيكون مفتوحًا للجمهور وسيُعقد في كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون.

ويهدف المؤتمر لمناقشة أفضل السبل للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وبناء سلام وديمقراطية دائمين في اليمن.

كما سيقدم المتحدثون تحليلات وتوصيات سياسية من أجل انتقال سلمي وشامل إلى الديمقراطية في اليمن، بالإضافة إلى الخطوات التي يجب على اليمنيين والمجتمع الدولي اتخاذها لإعادة بناء البلاد.

وسيكون من بين المتحدثين خبراء وصناع سياسات من مختلف أنحاء اليمن، بالإضافة إلى ممثلين عن مختلف المؤسسات الأكاديمية وهيئات البحث وصنع السياسات. ومن بينهم الحائزة على جائزة نوبل للسلام وعضو مجلس أمناء منظمة (DAWN) توكل كرمان، وعبد العزيز الجباري نائب رئيس مجلس النواب اليمني، وخالد اليماني وزير الخارجية اليمني الأسبق والسفير إلى الأمم المتحدة، وصالح الجبواني وزير النقل اليمني السابق، ورمزي محروس المحافظ السابق لأرخبيل سقطرى، بالإضافة إلى خبراء بارزين ومتحدثين مميزين.