ذكرت قناة “الجزيرة” الفضائية، الخميس، عن إعلان جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيون)، عن مبادرة للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين بالمملكة.

وقالت القناة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر” إن الحوثيون يعرضون الإفراج عن طيار و 4 ضباط وجنود سعوديين مقابل إفراج الرياض عن معتقلين من حماس.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه القيادي بحركة حماس “باسم نعيم”؛ في مقابلة مع وكالة الأناضول، أن هناك اتصالات تجريها الحركة مع السلطات السعودية بشكل مباشر، عبر وسطاء، بهدف الإفراج عن معتقلين الحركة لديها.

وتوقع “نعيم” أن “يتم إغلاق ملف هؤلاء المعتقلين بالسعودية قبل حلول شهر رمضان المقبل”، مشيرًا إلى أن السلطات السعودية بدأت في 8 آذار/ مارس الجاري، بمحاكمة نحو 62 فلسطينيًا (بعضهم من حملة الجوازات الأردنية)، يقيمون داخل أراضيها.

تابع: “يؤسفنا أن الفلسطينيين الذين تمت محاكمتهم، هم من الذين يقيمون منذ عشرات السنين داخل السعودية، وساهموا في بناء المملكة ودعم المجتمع العربي السعودي”، مبينا أن التهمة الأساسية التي وجّهت للمعتقلين هي “دعم كيانات إرهابية”، مشددا على أن هؤلاء المعتقلين لم يكن لهم أي عمل يمس “شؤون المملكة أو مصالحها العُليا”.