أصدرت شركة أسواق “عبدالله العثيم”، أحد أشهر سلاسل بيع المواد الغذائية في السعودية، بيانًا أكدت فيه وقف استيراد المنتجات التركية، وذلك تضامنًا مع اعتبرته حملة شعبية بهذا الخصوص، وردًا على ما أسمته “استفزازات الحكومية التركية”.

وقالت الشركة في بيانها الذي نشرته عبر حسابها بـ”تويتر”: “نوضح لعملائنا الكرام بأنه تم توجيه إدارات الشركة بإيقاف استيراد جميع المنتجات من دولة تركيا، وإيقاف توريدها من الموردين المحليين، والعمل على سرعة التخلص من مخزون هذه المنتجات في جميع فروعها ومستودعاتها، وعدم عمل أي طلبات جديدة”.

وأضافت الشركة: “جاء هذا القرار تضامنا مع الحملة الشعبية للمقاطعة وإيمانا من الشركة بواجباتها الوطنية وردا على ما تقوم به الحكومة التركية من ممارسات تجاه وطننا الغالي”.

وشددت: “قادتنا وحكومتنا وأمننا هم خط أحمر لا يقبل المساس، موجهين التحية والاحترام للشعب التركي الشقيق بعيدا عما تقوم به حكومته من تصرفات شائنة”.

ويأتي قرار أسواق “العثيم” بالتزامن مع حملة يتصدرها أمراء وإعلاميون ونخب سعودية، تدعو لمقاطعة المنتجات التركية في أسواق المملكة، على خلفية توتر العلاقات بين البلدين.

ولا تزال دعوات المقاطعة في السعودية لتركيا، غير رسمية لحد الآن، رغم تحذيرات متكررة من سفارة الرياض في أنقرة لمواطنيها من مخاطر في الاستثمار بتركيا.