أعلن حساب “مجتهد” الشهير عبر “تويتر”، عن وصول مسيرات “بيرقدار” التركية، إلى قاعدة الطائف الجوية بالمملكة العربية السعودية، متوقعًا أن تحدث تحولاً كبيرًا في الحرب باليمن.

وأكد “مجتهد” في تغريدة له أنه بدأ تدريب الأطقم السعودية على تشغيل طائرات “بيرقدار”، وتم اختيار أهداف تجريبية في مأرب، ونجحت نجاحًا باهرًا.

وأشار الحساب الشهير بتسريباته الموثقة إلى أنه من المتوقع استخدام الطائرات المسيرة التركية بشكل واسع في الحرب باليمن خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

وأضاف “مجتهد” أن تلك الطائرات المسيرة ستحدث تحولاً كبيرًا على أرض المعركة باليمن، مشيرًا إلى اعتبار العديد من المراقبين أن هذا هو القرار السليم في العلاقات مع تركيا.

وكان الحساب ذاته، قد كشف في وقت سابق، عن توصل السعودية وتركيا لتفاهمات بشأن اليمن.

وفي سلسلة تغريدات، أكد الحساب أن السعودية طلبت من تركيا الدعم في حربها على اليمن، وأن تركيا ردت بالموافقة على الطلب السعودي.

وأشار الحساب إلى أن الوجود التركي لن يكون بثقل وجوده في ليبيا، وإنما سيقتصر على الدعم اللوجستي (تدريب – وتوفير “مسيّرات” تركية) لردع المليشيا الحوثية فقط.

وتابع الحساب بأن نقاط الوجود التركي ستكون في (حدود السعودية الجنوبية، ومأرب، وجزيرة ميون – بناءً على طلب تركي لحماية تواجدها في أفريقيا، بالإضافة إلى السواحل الجنوبية).

ولفت الحساب إلى أن المنطقة الأخيرة في الوجود التركي، سببت خلافا شديدا بين كل من السعودية والإمارات.