MBS metoo

مجلة فرنسية تكشف قصة الصعود السريع لـ”ابن سلمان” نحو العرش

كشفت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، تفاصيل جديدة في قصة الصعود السريع لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وفي تقرير لها حمل عنوان “القصة السرية لصعود محمد بن سلمان”، قالت المجلة: “نشأ ابن سلمان داخل قصور فخمة، يفضل ألعاب الفيديو والوجبات السريعة، ويحاط بخدم المنازل والسائقين والمدرسين الخاصين، على غرار أبناء أسرة آل سعود الحاكمة. فهو الابن السادس للملك الحالي سلمان بن عبد العزيز، كما أنه أمير من بين آلاف الأمراء الذين يشكلون عائلة آل سعود مترامية الأطراف”.

وأضافت أن الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، لديه 13 ابنا من 3 زيجات، قدم لهم تعليما كان في نفس الوقت صارما وثقافيا ومنفتحا على العالم.

وأشارت المجلة إلى أن والدته من أصول بدوية بينما كان هو “ذو أفكار مجنونة”، وأن أشقائه كانوا يسخرون منه لتصرفاته تلك.

وحول صفاته، قالت المجلة: “عندما كان مراهقا، كان عصبيا وأحيانا تكون لديه أفكار مجنونة، مثل اليوم الذي تنكر فيه كشرطي للتجول في أحد مراكز التسوق في الرياض وتم القبض عليه من قبل ضباط شرطة حقيقيين، قبل أن يتعرفوا عليه ويطلقوا سراحه، وكان والده في ذلك الوقت أميراً للرياض”.

وتابعت “جون أفريك” القول: “كان بن سلمان دائم المرافقة لوالده ويحضر اجتماعاته بزعماء العشائر ورجال الأعمال، وهكذا تمكن من الاندماج في البيئة السياسية للمملكة، وأصبح يتفهم تدريجيا الإجراءات المعقدة للحياة السياسية السعودية، ويتعلم تحديد الشخصيات المهمة”.

Exit mobile version