ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن محامين يمثلون ولي العهد السعودي السابق الأمير “محمد بن نايف”، طالبوا إدارة موقع التواصل “يوتيوب”، بحذف فيديو يزعم أن المسؤول السعودي السابق، تآمر من أجل الإطاحة بالنظام في بلاده.

ونشرت الصحيفة تقريرًا قالت فيه، إن “ابن نايف”، المعتقل حاليًا، كان ضحية حملة منسقة ومستمرة من داخل السعودية، على منصات التواصل الاجتماعي، مما يعرض حياته الشخصية للخطر.

ودعا المحامون في طلبهم لـ”يوتيوب” حذف فيديو يزعم أن “ابن نايف” كان يتآمر للإطاحة بنظام ابن عمه ولي العهد الحالي الأمير “محمد بن سلمان”، مما يفتح الباب أمام تعرضه للخطر والأذى الشخصي.

ولن يتخذ “يوتيوب”، أي إجراء بشأن الشكوى، وفق الصحيفة.

وفي رسالة إلى “يوتيوب”، أشار المحامون إلى أن المزاعم في الفيديو، أن “ابن نايف” قريب من “بايدن” غير صحيحة، وكذا المؤامرة التي زعم أنه جزء منها للإطاحة بـ”بن سلمان”.

وفي تطور منفصل، كشفت الصحيفة عن زيادة نسبية في التغريدات قبل الانتخابات الأمريكية، التي تصور “ابن نايف”، على أنه جزء من “الدولة العميقة” للديمقراطيين الذين يخططون لزعزعة استقرار المملكة وقادها أنصار “بن سلمان”.

وفي تقرير تعده لجنة مشتركة في مجلس العموم يتوقع نشره قبل احتفالات الكريسماس، يمكن أن يطالب إدارة الرئيس الأمريكي المقبل “بايدن” للضغط باتجاه الإفراج عن “بن نايف”.