قالت وسائل إعلام دولية إن محكمة أمريكية استدعت محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، “ياسر الرميان”، للمثول أمامها خلال نظر دعوى قضائية أقامها مستثمرون ضد الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” عام 2018 بشأن تغريدة له حول شركة “تسلا”، وهي التغريدة التي قال فيها إنه حصل على “تمويل مضمون” للشركة، ما تسبب في ارتباك بأسعار أسهمها.

وأوضحت صحيفة “فايننشال تايمز”، في تقرير، الثلاثاء، أن مكتب “الرميان” تسلم الدعوى من محكمة كاليفورنيا الفيدرالية في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

بدورها، قالت وكالة “بلومبرج” الأمريكية إنه تم تسليم مذكرة الاستدعاء إلى “الرميان”، في قضية حول مزاعم احتيال “إيلون ماسك”، على المساهمين من خلال تغريدة كاذبة منذ أكثر من 4 سنوات”.

وبالإضافة إلى “الرميان”، قدمت “تسلا” طلبات في ديسمبر/كانون الأول الماضي أيضا، لاستدعاء 3 مسؤولين آخرين في صندوق الاستثمارات العامة، وهم “تركي النويصر”، و”سعد الكرود”، و”نايف المقرن”، وفقا للوكالة.

ويسعى المدعى عليهم في القضية، ومن بينهم الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، “ماسك”، إلى أن يدلي “الرميان”، وهو أيضا رئيس مجلس إدارة شركة “أرامكو” السعودية، بشهادته في المحاكمة، التي من المقرر أن تبدأ في سان فرانسيسكو في وقت لاحق من الشهر الحالي، وفقا للصحيفة.