كشف حساب “رجل دولة” الشهير عبر “تويتر” عن مطالبة محكمة أمريكية ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” بالكشف عن مكان الاعتقال السري الذي يعتقل فيه ولي العهد السابق، محمد بن نايف.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “سمو الأمير محمد بن نايف لا يزال قيد الاعتقال في مكان سري، يُعاني من سوء المعاملة ومن الإهمال الطبي”.

وتابع “رجل دولة” مغردًا بقوله: “المحكمة الاتحادية في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية طلبت من ابن سلمان الكشف عن مكانه”.

وأشار الحساب إلى أن الضغط الدولي قد يجبر “ابن سلمان” على الكشف عن مكان احتجازه هو وعمه الأمير أحمد بن عبد العزيز.

وكانت لجنة تحقيق برلمانية بريطانية، كشفت ديسمبر الماضي، تدهور الحالة الصحية لولي العهد السعودي السابق، الأمير “محمد بن نايف”.

وأوضحت اللجنة أن “ابن نايف” يواجه الكثير من الانتهاكات في محبسه، حيث ظل في الحبس الانفرادي طيلة 9 أشهر فقد خلالها الكثير من وزنه، وعاني من آلام بالمفاصل، وفقًا لما نقلته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن اللجنة قولها: “وجدت اللجنة أن ابن نايف خسر قدرًا كبيرًا من وزنه منذ اعتقاله في مارس (آذار الماضي)، ويعاني من آلام في المفاصل، وتحديدًا الركبة، ما صعّب عليه السير بشكل مريح بدون مساعدة”.

وأشارت اللجنة إلى وجود دليل على تلف في قدم وزير الداخلية السابق “ابن نايف”، جنبًا إلى جنب مع الصعوبة التي يواجهها في السير.

وأكدت اللجنة أن ولي العهد السابق أطلق سراحه مؤخرًا من الحبس الانفرادي، بعد مكوثه فيه نحو تسعة أشهر، لكن تلقى تحذيرًا بأنه قد يعاد إليه مرة أخرى ما لم يوافق على الإفراج عن الأموال لصالح السعودية.