أعلن رئيس مجلس الغرف التجارية والصناعية في السعودية، عجلان العجلان، تجديد تأييده لحملة تصفير المنتجات التركية، تجاوبًا مع ما وصفها بالحملة الشعبية لمقاطعة تركيا.

وغرد “العجلان” عبر حسابه بـ”تويتر”، قائلاً: “عرضت قناة TGRT التركية خريطة لمناطق النفوذ التركي بحلول عام 2050، وتشمل سوريا والعراق والأردن ومصر وليبيا والسعودية ودول الخليج”.

وادعى أن: “هذا يؤكد جنون الحكومة التركية وأطماعها وعدوانيتها، التي سنكون لها بالمرصاد بكل ما نملك، ولهذا نحن مستمرون بمقاطعة تركيا، وإلى صفر تعامل مع تركيا”. حسب قوله.

وبإعلان “العجلان” تأييده، تكتسب الحملة التي وصفت بالشعبية رغم عدم تجاوب المواطنين معها، الصفة الرسمية، بعد أن كانت السعودية الرسمية تؤكد مرارًا وتكرارًا على أنها لا تدعو لمقاطعة تركيا، وأن العلاقات بين البلدين مستقرة ومتينة.

وقبل يومين، دعت “الحملة الشعبية لمقاطعة تركيا” إلى “تصفير” التعامل مع تركيا تجاريا في المملكة، مهددة بمقاطعة شاملة لأي تاجر أو شركة لا يزال يبيع منتجا تركيا.

ونشطت، خلال الأشهر الماضية، دعوات في السعودية لمقاطعة المنتجات التركية، بجانب دعوات وقف الاستثمار السعودي في تركيا، أو توجه السياح السعوديين إليها.

وصعدت ما تعرف بـ”الحملة الشعبية لمقاطعة تركيا” من عملها في المملكة، واضطرت متاجر وشركات إلى الانضمام إليها، بعد وصول تهديدات لها من جهات متنفذة في الحكومة السعودية، وفق ما أكده مراقبون.