ذكرت مصادر صحفية سعودية، أمس السبت، السبب الحقيقي وراء قيام سلطات النظام السعودي باعتقال الأمير “خالد بن طلال”، بعد أيام معدودة من وفاة والده الأمير “طلال” أحد دعاة الإصلاح التاريخيين في السعودية.

وأوضحت صحيفة “رأي اليوم” أن رفض عضو هيئة البيعة الأمير “خالد بن طلال”، تولي منصب تنفيذي في المملكة، هو السبب وراء إعادة اعتقاله، لافتة إلى أن بعضا من أعضاء هيئة البيعة وضعوا تحت الإقامة الجبرية أيضًا.

وبحسب الصحيفة؛ فإن الأمير “خالد” رفض إغراءات ابن عمه ولي العهد، بتولي مناصب قيادية في السعودية، هو السبب وراء إعادة اعتقاله.

كما كشفت الصحيفة عن وجود سبب ثان لاعتقال الأمير “خالد” وهو استمراره في التشبث بمواقفه، واتصال عدد من الأمراء به، يشتكون ويطالبون منه الجهر بمواقفه الرافضة لولي العهد.

يذكر أن الأمير “خالد” كان قد تم اعتقاله في يناير / كانون الثاني الماضي، وأفرج عنه يوم 3 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، بعد ضغوط من الأمير “أحمد بن عبد العزيز” عمه، ونتيجة لظروف مرض والده الراحل انذاك.

والأمير “خالد” معروف بأرائه السياسية المغايرة كوالده، كما رفض إدانة شقيقه “الوليد بن طلال”، ودافع عن حق معتقلي فندق “ريتز كارلتون” في محاكمة عادلة بدل الاعتقال خارج القانون.