كشفت مصادر إعلامية سعودية معارضة، عن قيام ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، بتوجيه تهنئة “غير رسمية” للكيان الصهيوني بتشكيل الحكومة الجديدة.

ونقل موقع “سعودي ليكس” عن مصادر سعودية وصفها بأنها رفيعة المستوى، بأن “ابن سلمان” وجه التهنئة لكل من الرئيس الصهيوني، رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء، نفتالي بينيت؛ بمناسبة توليه رئاسة الحكومة الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن “ابن سلمان” أعرب في تهنئته عن خالص تهانيه للكيان الصهيوني بتشكيل حكومتها الجديدة، مجددًا التزامه الكامل بالتفاهمات السابقة التي حدثت في عهد رئيس الوزراء آنذاك، بنيامين نتنياهو.

وذكرت المصادر أن ولي العهد السعودي تمنى من حكومة “بينيت” العمل الجاد والحثيث على متابعة الملف الإيراني، والعمل على مواجهة الأخطار الإيرانية في المنطقة.

كما رجحت المصادر أن يسمح النظام السعودي بمرور طائرة وزير الخارجية الصهيوني، يائير لابيد، عبر الأجواء السعودية للسفر إلى دولة الإمارات في أول زيارة رسمية، منذ اتفاق البلدين على تطبيع العلاقات بينهما.

وأرجعت المصادر توجيه “ابن سلمان” رسالته الجديدة تلك؛ إلى إعلان الجيش الأمريكي سحب معدات عسكرية من دول في منطقة الشرق الأوسط بما فيها السعودية هذا الشهر.