نقل موقع “ويكليكس السعودية” عن مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي، أنباء عن وجود تحركات ومفاجآت خلال الأيام القليلة القادمة، عقب نقل العاهل السعودي، الملك “سلمان بن عبد العزيز”، إلى المستشفى لتلقي العلاج عقب وعكة صحية ألمت به.

وقال الموقع إن المصدر – الذى فضل عدم الكشف عن هويته -، أكد أن “ابن سلمان” يحاول السباق مع الزمن لكسب تأييد الإدارة الأمريكية لمخططاته القمعية داخل المملكة، لا سيما في ظل حالة الصمت التي تبديها الإدارة تجاه جرائمه في اليمن وجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي عام 2018.

ورجح المصدر المطلع أن تشهد المملكة أحداثًا متسارعة خلال موسم الحج الذى يبدأ غدًا، ومع أيام عيد الأضحى المبارك؛ لتشتيت انتباه المسلمين حول جرائم “ابن سلمان” في المملكة.

من جهته، ذكر المحامي الدولي وخبير القانون الدكتور، محمود رفعت، أن دخول أو بالأحرى إدخال الملك “سلمان” إلى المستشفى؛ يبدو أنه للإسراع بتنصيب محمد بن سلمان ملكًا على السعودية قبل الانتخابات الأمريكية في نوفمبر القادم.

ورأى “رفعت” في تغريدة آخرى أن انتخابات أمريكا المقبلة لو أتت بـ “جون بايدن” سيكون من شبه المستحيل وصول “ابن سلمان” للعرش، وشدد في نفس الوقت على أن وصول الابن للعرش سيكون كارثيًا على المملكة وبداية نهايتها.